الثلاثاء، 7 يونيو 2016

****************معلومات خاصة عن الحسون******************
الفرق بين الحسون البري وحسون القفص في تغيير الريش: 
حسون البرية يعيش في حرية بين الاشجار نمط غذائه يتكون تقريبا من أكثر من 150 نوع من انواع النباتات، الاستحمام متى شاء بشكل يومي، التشميس المستمر بشكل يومي التحليق عبارة عن رياضة لجسم الحسون في البرية يمكنه من تقوية عضلاته الراحة النفسية لطائر الحسون البرية لأنه حر طليق عكس حسون القفص كل هده النقاط التي ذكرتها يتمتع بها الحسون البري
حسون القفص في قفص لوحده بين اربعة جهات من الحديد نمط غذاء غير صحي مقارنة بالبري مثلا او بالأحرى 5 أنواء من البذور الاستحمام مرة في الاسبوع بالأكثر التشميس مرة بالأسبوع الوقوف على مجثم واحد وعدم التحرك مما يسبب له في التشحيم نفسية غير جيدة بسبب سجنه في مكان مساحته لا تزيد عن 50 سنتمتر مربع.
نرجع الى موضوعنا عن تغيير الريش لكل طائر:
الحسون البري:
تعد مرحلة تغيير الريش مرض نفساني للطائر فيبدأ الحسون في البرية تغيير الريش ابتداءا من شهر 8 وينتهي في شهر 10 ومدة تغيير الريش تدوم شهر ونصف يكون في هذه المدة الحسون في انتهاك و خمول والانقطاع عن التغريد طرح الريش بشكل مستمر لنمو ريش جديد ليمكنه من مقاومه الشتاء القادم تغذيته الصحية واستحمامه وتشميسه وتحليقه في البراري يجعله يقلص من مدة تغيير الريش والخروج بشكل ألمع.
حسون القفص:
فترة طرح الريش تختلف تماما عن فترة الحسون البري و مدتها أيضا تختلف بالنظر إلى الطقس السائد بالمنزل إضافة إلى هل اجتاز مرحلة التزاوج أم لم يتزاوج بعد. قد تبدأ فترة طرح الريش من الشهر 6 و قد تبدأ من الشهر 9 و مدتها تطول مقارنة بالحسون البري.
تكون الوانه باهته و تحناية برتقالية عكس الحسون البري الدي يكون يتمتع بالوان زاهية وتحناية حمراء قاتمة والوان براقة وزاهية

بحث هذه المدونة الإلكترونية